تخطيط وإدارة المعارض

يتم التخطيط للمعرض قبل تنفيذه بمدة كافية لضمان إخراجه وفقًا للمعايير المتبعة في المعارض التجارية المتخصصة، وذلك لضمان أن تكون مخرجات المعرض ذات قيمة عالية للمشاركين والزوار. يتم طرح المعرض ودراسته من قبل عدة أقسام داخل المؤسسة، مع وضع معايير تتناسب مع المنطقة والمشاركين والزوار، ومن ثم اعتماده بشكل نهائي.

تصميم وتجهيز الأجنحة

تتميز مؤسسة آفاق بوجود مصنع مخصص لتصنيع الأجنحة الخاصة بالمشاركين، حيث يتم ذلك من خلال عدة مراحل تبدأ بعرض الأجنحة ذات التصميم المميز على العميل، وبعد اختياره يتم تصنيعه وفقًا للمواصفات المطلوبة، ثم تليها إجراءات التركيب والنقل حسب رغبة العميل

التسويق والترويج للمعرض

يتميز قسم التسويق في المؤسسة بالعمل على جميع أنواع التسويق المباشر وغير المباشر، بالإضافة إلى التسويق الإلكتروني، واستقطاب العملاء من المصانع والشركات والمستوردين لجميع تخصصات المعارض التي تنظمها المؤسسة، سواء كانت معارض محلية أو دولية

إدارة الخدمات اللوجستية

توفير الخدمات اللوجستية للمشاركين من خلال ما يلي: -

  • ترتيب الحجوزات للمشارك من منطقته إلى مقر المعرض داخل المملكة العربية السعودية.
  • توفير مقر الإقامة داخل مدينة المعرض.
  • توفير وسائل التنقل للمشارك.
  • الاستقبال في المطار والتوصيل إلى مقر الإقامة داخل مدينة المعرض.
  • التوصيل من مقر الإقامة إلى المعرض.
  • نقل بضائع المشاركين من أي منطقة في المملكة إلى مدينة المعرض.

إدارة العلاقات العامة

تحرص مؤسسة آفاق المتطورة على تطوير العلاقات العامة مع الجميع، وذلك إيماناً منها بأهمية هذا التخصص وتوفير كوادر متخصصة ذات خبرات علمية وعملية مميزة. يتم ذلك من خلال الفعاليات التي تقيمها المؤسسة والمصاحبة للمعارض بكل تخصصاتها، وتنظيم حفل الافتتاح لجميع المعارض، وتغطية المعارض إعلامياً، وورش العمل، وتنظيم الحشود، وغيرها.